0 تعليق
474 المشاهدات

وزارة العمل العراقية تقيم دورة تدريبية لترسيخ مباديء حقوق الانسان



[B]اقام مكتب هيئة رعاية الطفولة دورة تدريبية حول مباديء حقوق الانسان والاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق الطفل برعاية وزير العمل والشؤون الاجتماعية نصار الربيعي رئيس هيئة رعاية الطفولة وبمشاركة مجموعة من الباحثين الاجتماعيين والعاملين في دائرتي اصلاح الاحداث ودائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة التابعتين لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية الاجتماعية.

وذكرمصدر مسؤول في مكتب هيئة رعاية الطفولة في بيان إن الدورة التي تواصلت اعمالها على مدى ثلاثة ايام نظمها المكتب بالتعاون والتنسيق مع كل منشعبة حقوق الانسان في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والمعهد الوطني لحقوق الانسان في وزارة حقوق الانسان .

واضاف تضمن برنامج الدورة محاضرات قدمها محاضرون من المعهد الوطني لحقوق الانسان , اضافة الى تدريبات عمليةلتدعيم الجانب النظري. حيث تضمن اليوم الاول تقديم مفاهيم عامة عن حقوق الانسان وعرضا للاطار العام لاتفاقية حقوق الطفل , في حين تناول اليوم الثاني استعراض اتفاقية الاشخاص ذوي الاعاقة , والاطفال المعاقين ضمن هذه الاتفاقية , اما اليوم الاخير فخصص لاطفال الشوارع واليات التعامل مع الاطفال من قبل الموظفين الحكومين العاملين في المؤسسات المعنية بالطفل.

وتابع في ختام الدورة وزعت شهادات المشاركة على السيدات والسادة المشاركين في الدورة ..

تجدر الاشارة الى ان هذه الدورة هي الثانية في مجال حقوق الانسان ضمن خطة مكتب هيئة رعاية الطفولة لترسيخ مفاهيم حقوق الانسان بصفة عامة وحقوق الطفل بصفة خاصة لدى كافة العاملين في دوائر الوزارة للارتقاء بطرق وآليات التعامل مع الاطفال في المؤسسات المعنية بالطفل .[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3697 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4064 0
خالد العرافة
2017/07/05 4616 0