0 تعليق
530 المشاهدات

الأعلى لشؤون المعوقين الاردنيين يؤهل مدربين من ذوي الإعاقة



اكدت امين عام المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين الدكتورة امل نحاس اهمية التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني المعنية بالإعاقة، بهدف التعرف على قدرات الاشخاص ذوي الاعاقة في تلك المؤسسات.

واضافت في حفل تخريج المشاركين في دورتي الدعم النفسي التماثلي والتمكين التي عقدهما المجلس في جمعية انا انسان لحقوق الاشخاص المعوقين بالتعاون مع منظمة مرسي كور الدولية ان المجلس يعمل على تنفيذ بنود المادة 26 من الاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة المتضمنة تأهيل الاشخاص ذوي الاعاقة في مجال الدعم النفسي والتماثلي.

وقالت نائب مدير عام برامج الأردن في المنظمة كريشما بدهدف ان الشراكة مع المجلس في تأهيل ذوي الاعاقة وتدريبهم على مهارات متنوعة، يساعد في التعامل مع مختلف الإعاقات، ويسهل اندماجهم في المجتمع .

وقال منسق مشروعات الاعاقة في منظمة مرسي كور ان برنامج التدريب يهدف الى دمج الاشخاص ذوي الاعاقة في المرحلة الاساسية في مدارس وزارة التربية والتعليم، وكذلك بناء قدرات اعضاء منبر القادة في (جمعية انا انسان) للاشخاص ذوي الاعاقة.

من جهته قال منسق التوعية والمدافعة في المجلس عدنان العابودي ان الدورة التي تم دعمها من قبل السفارة الهولندية في عمان بمشاركة 22 متدربا ومتدربة من الاشخاص ذوي الاعاقة اشتملت على عدة محاور منها التعامل النفسي والتماثلي مع الاصابة، وتحديد الافكار الخاطئة عن الاشخاص ذوي الاعاقة ومعرفة الطرق الجيدة للاتصال، اضافة الى آليات تطبيق الدعم التماثلي في المساعدة في عملية التعافي.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3697 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4064 0
خالد العرافة
2017/07/05 4616 0