0 تعليق
469 المشاهدات

مؤسسة نور دبي تنجح في علاج آلاف المكفوفين في غانا



[B]
أعلنت مؤسسة نور دبي ـ التي انطلقت من دولة الإمارات إلى العالم والهادفة إلى مكافحة وعلاج حالات العمى وضعف البصر التي يمكن معالجتها ـ عن نجاح مخيمها العلاجي الذي أقيم بمحافظة " تمالي" فى شمال غانا حيث تم معالجة ألاف المرضى من مختلف الفئات العمرية مجانا.

وشهد المخيم العلاجي الذى أفتتح فى 24 يوليو الجاري واستمر لمدة ستة أيام فحص ألاف المرضى واجراء ونجاح أكثر من 300 عملية جراحية.

ووفقا لأحدث الإحصائيات من مؤسسة غانا للمكفوفين فإن من بين 20 مليون شخص يعيش في غانا يوجد 200 ألف منهم مصاب بالعمى و 600 ألف مصاب بالإعاقة البصرية.

وقال سعادة قاضي سعيد المروشد رئيس مجلس الأمناء فى مؤسسة نور دبي أن المخيم الطبي الذي أقيم في غانا هو ثاني مخيم في قارة أفريقيا والثالث الذى تنظمه المؤسسة خلال عام 2011 حيث جاءت نتائجه مرضية من حيث استقطاب الآلاف من المرضى من المناطق المجاورة.

وأضاف المروشد أن فريق نور دبي عمل على إنجاح هذا المخيم رغم الصعاب التي واجهها من حيث الوصول إليه وعبور الحدود لمدة عشر ساعات بالإضافة إلى العمل في ظل الأحوال الجوية المضطربة.

من جانبها ذكرت منال تريم المديرة التنفيذية لمؤسسة نور دبي أن المخيم الطبي نجح في معالجة حالات مرضية من مختلف الفئات العمرية ..

مشيرة الى انه حسب الإحصائيات فان 600 آلف شخص في غانا يعانوم من الإعاقة البصرية وان 75 بالمائة من هذه الحالات يمكن علاجها إذا توفرت السبل ..منوهة بأن السبب الرئيسي للعمى يتمثل في المياه البيضاء التي يعاني منها نحو 100ألف شخص في غانا إلى جانب نسبة مرتفعة ممن يعانون من "الجلوكوما " و" التراخوما " .

يذكر ان مؤسسة نور دبي قامت بتنظيم هذا المخيم العلاجي في محافظة " تمالي" بشمال غانا بالتعاون مع مؤسسة "البصر العالمية " المؤسسة السعودية غير الحكومية المتخصصة في العلاج والوقاية من أمراض العمى.

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3697 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4064 0
خالد العرافة
2017/07/05 4616 0