[B]
أوصت دراسة علمية بعقد دورات تدريبية وورش عمل لأمهات أطفال التوحد حول برامج تعديل السلوك، وخصوصا برامج التعديل الرمزي.
ودعت الدراسة التي قدمت أطروحة لنيل درجة الدكتوراة، الى الاهتمام بتدريب معلمي واخصائيي التوحد على كيفية تطبيق برامج التعزيز الرمزي مع أطفال التوحد، والاهتمام بتقديم برنامج التعزيز الرمزي لدى التعامل مع أطفال التوحد في المركز والمؤسسات المعنية، ما يسهم في تحسين تفاعلهم وتواصلهم مع الآخرين.
ونوقشت الرسالة في جامعة عمان العربية، وحملت عنوان: « بناء برنامج في التعزيز الرمزي وقياس أثره في تحسين مهارات التفاعل الاجتماعي والتواصل لدى أطفال التوحد»، والتي اعدتها الطالبة رندة موسى عبد الرحمن المومني، واشرف عليها الدكتور أحمد عواد.
وتشكلت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور راتب السعود والأستاذة الدكتورة نايفة قطامي والدكتور ابراهيم زريقات.[/B]