0 تعليق
475 المشاهدات

د.الحجي: نقدم كافة التسهيلات لطلبة الاحتياجات الخاصة



التقت لجنة ذوي الاعاقة متمثلة بنائب رئيس الشؤون الاكاديمية في الاتحاد العام لطلبة الكويت فرع جامعة الكويت حمد مساعد الغنيم مع عدد من المكفوفين من طلبة كلية الآداب بالتعاون مع رابطة كلية الآداب عميد الكلية د.حياة الحجي لمناقشة عدد من المواضيع المهمة التي تلمس الجانب الصحي لهم.
حيث تم استعراض ابرز متطلباتهم كزيادة عدد الكتب لذوي الاحتياجات وتوظيف طلابي لمساعدتهم وطلب بزيادة عدد الكتاب وتخصيص وقت مناسب لهم خاصةً في قسم الفلسفة والتاريخ وتوفير استراحات خاصة لهم بالاضافة الى المطالبة بفتح بعض المواد للطلبة عامة والخريجين.
هذا ورحبت د.الحجي بالطلبة والزيارة الجميلة لها وقالت: من يقف في وجه هذه الفئة لا توجد بقلبه رحمة مشيرة الى انه تم في الآونة الأخيرة تخصيص اول مكتب في الكلية لخدمة ذوي الاحتياجات وسيكون بمتابعة شخصية من قبل عميدة الكلية حيث انه سيتابع طلبة ذوي الاحتياجات والرد على استفساراتهم والتعاون معهم.
واكدت ان جميع الابواب مفتوحة لهم في اي وقت مشددة على أهمية تلبية جميع متطلبات طلبتنا من هذه الفئة وسيتم وضع شروط مهمة واجبارية ويجب على الطلبة العمل بها حيث ان اهمها أولوية استخدام المصعد الكهربائي تكون لهم وعدم مضايقة اخوانهم الطلبة في حركة سيرهم وافساح الطريق لهم.
وفي نهاية الزيارة تقدمت لجنة ذوي الاحتياجات باقتراح للدكتورة حياة الحجي يتبلور بخدمة تكنولوجية جديدة يتم من خلالها ارسال رسالة الكترونية أو رسالة عن طريق برنامج التواصل الاجتماعي «الواتساب» لجميع طلبة الاحتياجات الخاصة لمعرفة ان كان بوسعهم التسجيل بالفصل الصيفي حيث تكون اجابتهم بالرد بنعم أو / لا ويتم على هذا الأساس وضع الأولية لهم في تسجيل المواد في الفصل الصيفي أو بالفصول الدراسية الأخرى.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3705 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4073 0
خالد العرافة
2017/07/05 4623 0