0 تعليق
486 المشاهدات

«دار الشفاء»: حملة إدراكية بأمراض الجهاز العصبي وكبار السن



أطلق مستشفى دار الشفاء حملته التوعوية للكشف المبكر عن أمراض الجهاز العصبي وأمراض الشيخوخة وكبار السن، حيث تهدف الحملة إلى التوعية بالأمراض التي تصيب الجهاز العصبي في الجسم كالصداع وآلام الرأس بأنواعها، آلام الاعصاب الطرفية وخاصة تلك الناتجة عن السكر، التشنجات العصبية والصرع، التصلب العصبي المتعدد، اضطرابات الحركة اللاإرادية كمرض باركنسون والرعاش وغيرها، بالإضافة إلى أمراض الأعصاب الطرفية وضعف الأعصاب، وكذلك أمراض الشيخوخة التي قد تصيب كبار السن، وأهمية الكشف المبكر والمنتظم عنها، وذلك تلافياً للوصول إلى مرحلة يصعب خلالها علاج هذه الأمراض أو التعامل والتعايش معها.

وتهدف الحملة إلى توعية الأهل بكيفية التعامل مع كبار السن المصابين بأمراض الشيخوخة. حيث ان التقدم بالعمر يعتبر الفترة الأكثر حرجاً في حياة الانسان، كونه يُصاحب بأمراض عديدة، وهذه حسب الأطباء ظاهرة طبيعية تتفاوت في الظهور بين شخص وآخر، حيث انه من الصعب تحديد فترة زمنية معينة وثابتة للشيخوخة، وهذا لا يقدر فقط بسنوات العمر بل بالواقع الصحي للمسن، ومدى شعور الفرد بالعجز أو الفعالية مع متطلبات الحياة في المجتمع.

ويحرص مستشفى دار الشفاء على أن يقدم لمرضاه من كبار السن وغيرهم أفضل عناية ممكنة ممثلة بطاقم طبي ذي خبرة كبيرة بقسم الأمراض العصبية يرأسه د. حسن خاجه استشاري جراحة المخ والأعصاب والحاصل على تخصص عميق في جراحة الصرع والرعاش والحركات الإرادية، تخصص عميق في الجراحة الإشعاعية وجراحة الأبعاد الثلاثية لأورام قاع المخ.

ويضم فريق العمل في قسم العلوم العصبية أيضا د. ماهر منصور اختصاصي جراحة المخ والأعصاب، والذي نال شهادة الدكتوراه في الطب من جامعة غرونوبل في فرنسا، وحصل بعد ذلك على البورد الفرنسي في جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري في فرنسا، بالإضافة إلى دبلوم في الجراحة المجهرية في ليون ودبلوم الجراحة الدماغية الدقيقة والتوضيح التجسيمي في باريس.

ومن أبرز أطباء القسم يأتي د. طارق درويش استشاري جراحة المخ وأعصاب والعمود الفقري الحاصل على تخصص دقيق في أمراض وجراحات العمود الفقري، تخصص دقيق في مناظير المخ والأعصاب من ماينز بألمانيا، وهو عضو الجمعية الأوروبية لجراحة المخ والأعصاب. يساند الطاقم الطبي بقسم العلوم العصبية طاقم تمريضي مساعد عالي الكفاءة، إلى جانب أحدث الأجهزة والمعدات الطبية الخاضعة لأعلى معايير الجودة العالمية

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3705 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4073 0
خالد العرافة
2017/07/05 4623 0