0 تعليق
631 المشاهدات

د.السعد: تصاميم مبنى «مركز شباب التوحد» جاهزة.. ولم تتبق سوى المبالغ المالية



أعلنت مديرة مركز الكويت للتوحد د.سميرة السعد عن الانتهاء من تصاميم المبنى الجديد لمركز الشباب الذين يعانون من اعاقة التوحد ما فوق سن الـ 21، مشيرة الى ان الارض المخصصة موجودة وتنقسم الى قسمين للبنين والبنات منوهة الى انه لم يتبق سوى المبلغ المطلوب لافتة الى ان باب التبرع مفتوح لاهل الخير من ابناء الكويت للمشاركة في بناء المركز.
وكشفت السعد خلال الندوة الموسعة التي نظمها المركز ان الاستعدادات تجري على قدم وساق لاستضافة المؤتمر العالمي الرابع للتوحد والذي سيقام برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد خلال نوفمبر المقبل.
وأشارت السعد الى ان وزارة الصحة مشاركة في هذه الفعالية نظرا لاهمية وجودها كما ان الفعالية تشهد حضوراً من قبل هيئة الامم المتحده في الكويت لاسيما بعد الحصول على الاعتماد العالمي للبرنامج مشيرة الى ان ذلك امر طيب نفتخر به.
وأوضحت د.السعد ان موافقة هيئة الامم المتحدة بتحديد يوم 2 ابريل يوماً عالمياً للتوحد جاءت بجهود خليجية، لافتة الى ان المركز يقوم سنويا وبشكل كبير بعملية توسعة دائرة المهتمين بفئة التوحد من الكبار والصغار ولمختلف فئات المجتمع خاصة ان هذا العمل «بدأنا فيه منذ انشاء المركز عام 1994 بوسائل الاعلام المختلفة للتوعية والتعريف بكلمة التوحد كما انه في الوقت الحالي تم استغلال برنامج الانستغرام في هذا الغرض بهدف جذب النظر حول فئة التوحد».
واضافت الى اننا اليوم حاولنا جلب عدد كبير من مشاركة المدارس وطلابها للاطلاع بشكل مباشر على نجاح طلبة التوحد على مسرح المركز في اكثر من فكرة طرحت لهذه الفئة وعرضها للتعرف عليها مثل الرحلة الى جزيرة فيلكا والتي تعتبر الاولى التي يقوم فيها المركز للطلبة.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3705 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4073 0
خالد العرافة
2017/07/05 4623 0