قالت رئيسة جمعية «كالد» آمال الساير على هامش مهرجان جمعية اختلافات التعلم كالد إن الجمعية منحت التلاميذ الذين يعانون صعوبات التعلم او تشتت انتباه، الفرصة ليخرجوا على المسرح ويقدموا مواهبهم، بهدف زرع الثقة وابراز الجوانب الايجابية لديهم، والتركيز عليها، بدلا من ابراز ضعف المهارات الاجتماعية والقصور الأكاديمي. وأضافت «اننا، ومن خلال هذا الكرنفال، اوصلنا رسالة الى هذه الفئة باننا نحبهم ونتقبلهم، كما هم، ونرى فيهم جوانب طيبة وجميلة ومواهب متميزة، ونحن على استعداد دائم لدعمهم ومساندتهم»، متمنية على الحكومة واولياء الامور ان يتقبلوا هذه الفئة ليكونوا ايضا عاملا مساعدا في التغلب على مشكلاتهم. وذكرت ان الكرنفال يتضمن معرضاً لانشطة خارجية – منها الرسم والتلوين والغذاء والخياطة والتزيين وبعض الحرف الاخرى، اضافة الى انشطة رياضية ولعبة البحث عن الكنز – ومسرحاً للاطفال، تُستعرَض فيه شخصيات محببة لديهم لايصال معلومات تربوية مفيدة.
من جهتها، قالت المدير التنفيذي لجمعية «كالد» نورية العميري إن الجمعية أعلنت خلال مسرح المواهب عن المدارس الفائزة بالمراكز الثلاثة الأوائل، حيث فازت اكاديمية الكويت التعليمية بالمركز الاول عن فقرة تمثيلية حركات تناغمية راقصة، وحلَّت مدرسة المعرفة النموذجية ثانياً عن الاغنية الوطنية «عاش صباح الامير»، ومدرسة الكويت الانكليزية ثالثاً عن فقرة عزف على العود.