أكدت مدير عام منطقة الفروانية التعليمية بدرية الخالدي استعداد المنطقة للتعامل مع أي مستجدات تطرأ على الساحة التربوية، مشيرة الى استطاعة الادارة التعليمية التفاعل والتكيف مع القرارات الصادرة عن الوزارة لاسيما فيما يتعلق بالتعديل في وثيقة المرحلة الابتدائية، موضحة ان هناك لجنة تعمل في الوقت الراهن على وضع كافة التصورات المرتبطة بهذا الشأن للخروج بآلية واضحة تضمن تنفيذ القرارات دون اعاقة العمل.
وقالت الخالدي خلال حضورها مشروع «استعارة النجاح» الذي قدمته مديرة مدرسة نفيسة بنت امية الابتدائية نوال البريوج العازمي: انه «يجب علينا التعاون والتعامل مع خطط وزارة التربية بما يعود بالنفع العام على ابنائنا الطلبة والطالبات، اذ أننا نعين ونعاون في كل ما يصب في صالح مستوى المتعلمين وتعزيز تحصيلهم العلمي».
وأعلنت الخالدي عن تبنيها مشروع المدرسة «استعارة النجاح» الذي من شأنه يساهم الى حد كبير في رفع مستوى المتعلمات من خلال السير على خطة معينة لرفع مستوى المتعثرات والأخذ بيد الفائقات نحو الابداع، مؤكدة ان المشروع أثبت نجاحه بعد التجربة التي طبقتها الادارة المدرسية على بعض الفصول الدراسية.
ورأت الخالدي أهمية تعميم المشروع على المناطق التعليمية لما يتضمن من خطط علاجية لرفع مستوى المتعثرين دراسيا الى جانب ايجابياته في شمول الفائقين والارتقاء بهم نحو الابداع، منوهة الى أنها سترفع هذا المشروع الى جانب مشروع آخر مطبق على خمس مدارس يسير معه على نفس الخطى الى وكيل التعليم العام ليقدمه الى وزير التربية وزير التعليم العالي.
في جانب آخر، أكدت الخالدي أنه لا جديد حول موضوع عقود الصيانة، الا أنهم مستمرون كما هو معمول في السابق عن عروض الاسعار حتى يتم الانتهاء من عملية توقيع عقود الصيانة.
من جانبه، أثنى مدير عام منطقة مبارك الكبير التعليمية طلق الهيم على دور الادارة المدرسية والارتقاء في عملها حرصا منها على رفع المستوى التعليمي لطالباتها من خلال التركيز على جميع المتعلمات سواء تلك التي تعاني التعثر الدراسي أو الفائقة، مثمنا جهود مديرة المدرسة نوال البريوج في اعداد المشروع وتطبيقه على ارض الواقع خلال العام الدراسي التي بدأت تحصد ثماره الآن.
من جهتها، أكدت مديرة المدرسة نوال البريوج ان السبب الرئيسي الذي دفعها نحو اعداد مشروع «استعارة النجاح» هو المعاناة المستمرة في وجود عدد كبير من الطالبات اللاتي يعانين مشكلة التعثر الدراسي، موضحة ان بدأت في تطبيق المشروع منذ بداية العام الدراسي على أربعة فصول دراسية شملت فصلين في الرابع وآخرين في الخامس، منوهة الى أنه مع متابعة مستوى الطالبات خلال الأشهر الماضية لوحظ تحسن أداء الطالبات وارتفاع واضح في تحصيلهم العلمي.