0 تعليق
524 المشاهدات

ندوة “مناقشة الأقتراحات المتعلق حول توفير مستشفى خاص لذوي الإعاقة”



أستضافت الجمعية الكويتية لمتلازمة الداون السيد / عبدالله الكندري عضو المجلس البلدي عبر الندوة الحوارية لمناقشة إقتراحه بإنشاء مستشفى خاص لذوي الإعاقة وذلك في مساء يوم الأربعاء الموافق 12 مارس 2014م في مقرها الكائن بمنطقة الخالدية.
بحضور كل من نائب رئيس الجمعية أ . حصه البالول ،وناشطين بقضايا ذوي الإعاقة وأولياء أمورهم كما أستضافت الناشط بشؤون الإعاقة أ. علي الثويني والدكتورة / خلود العلي نائب رئيس الجمعية الكويتية لمتابعة قضايا وشؤون ذوي الإعاقه ورئيس المكتب التنفيذي للجمعية الخليجية للإعاقة.

كما أدارت الندوة النقاشية أمين السر في الجمعية أ . صديقه الأنصاري في البدايه تحدث السيد / عبدالله الكندري عضو المجلس البلدي موضحاً تشرفه بتلبية الدعوة التي وجهتها له الجمعية الكويتية لمتلازمة الداون لمناقشة الأقتراحات المتعلقة حول توفير مستشفى خاص لذوي الإعاقة وعدم عزل هذا المعاق أصبح ضروره ملحه وتبين من خلال كلام الحضور أن هناك رغبه حقيقية لدى أولياء أمور المعاقين في هذا المجال بناء وإنشاء مستشفى لهم للمعاناة التي يعانيها .
وأكد أن عددهم تجاوز 40 ألف معاق في دولة الكويت لذلك لابد من نظرة حقيقية وإذا حسبنا كل أسرة فيها 5 أو 6 أشخاص معاقين فأنا أتحدث اليوم عن ربع مليون معاق كويتي مابين إعاقة ذهنية و إعاقة جسدية ، ويتعلق بالحديث عن إحصائية كبيرة جداً فلابد من الدولة أن تلتفت لهذا الأمر ولابد من قبل الأخوان يلقون نظرة أخرى وأنا يشرفني أن أكون نصير لهم في هذا الموضوع لدي المجلس البلدي.

وأشار الكندري إلى تبني مشاريعهم في الأيام القادمة كما لدينا مشاريع جيدة إن شاءالله لرعاية المعاق بعد التأهيل ومراكز تأهيل لهم ،يفترض لنا نظرة من أجلهم في الأيام القادمة.
وأكدت الدكتورة / خلود العلي بما دار اليوم من محاور نقاشية تخدم ذوي الإعاقة، كما أشكر الأستاذ / عبدالله الكندري عضو المجلس البلدي على طرحه وتبنية لهذه القضية .
وأضافت أنها من المؤيدين لفكرة وجود مستشفى خاص لذوي الإعاقة لوجود إعاقات شديدة تحتاج إلى أطباء متخصصين كما لاحظنا خلال الفترات السابقة ظهور إعاقات جديدة تم أكتشافها إضافه إلى الأزدواجية في الإعاقات وأنا أتحدث كولية أمر قبل أن أكون ناشطة في مجال ذوي الإعاقة عن حاجتنا الماسة لكوادر أطباء مختصين يعرفون كيفية التعامل مع فئات ذوي الإعاقة من الناحية الطبية ومستشفى خاص شيء ضروري لكن لايمنع الحالات البسيطة بأن تعالج في المستشفيات الخاصة ولاتقتصر على مستشفى ذوي الإعاقة.
موضحه العلي على ضرورت تعدد أقسام متخصصة داخل المستشفيات الحكومية أسوه بالمستشفى العسكري ومستشفى أبن سينا لا أتحدث عن عزل لكن فيه ضروره مهمه وبحته لوجود مستشفى خاص لما يعانيه فرد ذوي الإعاقة، فالإعاقات الشديدة تحتاج إلى فترات طويلة جداً للعلاج الدائم لكن لابد من وجود كوادر متفهمه سواء كانت تمريضية أو طبية أو إدارية ووجوب كيفية التعامل الصحيح مع ذوي الإعاقة.
أكملت العلي فمن الناحيه الصحية فنحن في معانات كأولياء أمور، وقدمت كلمات الشكر خاص جريدة الأمل الإلكترونية التطوعية على حضورها لأنشطة ذوي الإعاقة.
بدوره تحدث أ . علي الثويني عن أبرز المشاكل التي تواجه أفراد ذوي الإعاقة والعوائق التي تواجههم .
مشيراً في وجود أشخاص غير متخصصين بكيفية التعامل معهم مما نتج عنه تأخير معاملاتهم وضياع حقوقهم.
مؤكداً الثويني أن أبرز المشاكل بتقارير اللجان الطبية التي ساهمت بتفاقم المشكلة بدلاً من إيجاد حلول لها (وفي مداخله قال علي عبدالكريم رئيس الجمعية الكويتية لذوي الإعاقة والأبداع) طالب جهات الدولة بالأسراع في أنشاء المستشفيات والمراكز المتخصصة لذوي الإعاقة وضرورة عدم التأخر في ذلك الموضوع لما له من أهميه بالغه على أن تشرف عليها وزارة الشؤون. وفي مداخله أخرى من ألهام الفارس نائب رئيس جريدة الأمل الإلكترونية التطوعية كونها أم لأبناء من ذوي الإعاقة طالبت بتحويل فكرة إنشاء مستشفى متخصص لذوي الإعاقه إلى واقع ملموس وليس أوراق لما عانته من مواجهت عوائق كثيرة في مراحل علاج أبني وأندهش من ردود الأطباء في عدم معرفتهم في تشخيص المرض كونه مرض غريب لم يتم أكتشافه حتى عرضت جميع التقارير الطبية على أطباء في أمريكا وبريطانيا مرفقة بتسجيل فيديو مع تعليمات كاملة فأكتشفت أنه لا مجال للمقارنة بين مستشفياتنا والتطور والدقة في التشخيص والعلاجات المتاحة والأطباء أصحاب المهارة والتخصص الدقيق في التعامل مع ذوي الإعاقة في مستشفيات الأجنبية
وأضافت الفارس أنه بأستطاعتها التقيد بتواريخ المراجعات في الخارج لكن مايحز بالنفس أن الكثير من الحالات لا تستطيع لذلك أؤكد على المطلب الذي أتفق عليه جميع الحاضرين بضرورة إنشاء مستشفى خاص ومتخصص لجميع فئات ذوي الإعاقة.
[CENTER]
[IMG]http://www.alamal.com.kw/ar/contents/myuppic/05321489ff4024.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.alamal.com.kw/ar/contents/myuppic/0532148a0001d2.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.alamal.com.kw/ar/contents/myuppic/0532148a7b9a0e.jpg[/IMG]
[/CENTER]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3696 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4063 0
خالد العرافة
2017/07/05 4615 0