0 تعليق
432 المشاهدات

«الخرافي للمعاقين» كرَّم الفائزات بجائزة الأم المثالية للاعاقات الذهنية



كرم مركز الخرافي لأنشطة الأطفال المعاقين الفائزات بجائزة الأم المثالية للاعاقات الذهنية للسنة الثانية على التوالي وذلك خلال حفل أقيم على مسرح المركز بمشرف مساء أمس الأول برعاية وحضور رئيس مجلس ادارة مؤسسة سند الطفل المعاق الكويتي سبيكة الجاسر والرئيس الفخري للنادي الكويتي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله، ومدير عام الهيئة العامة لذوي الاحتياجات الخاصة د.جاسم التمار، والأمين العام لمبرة خير الكويت ناصر العيار والأمين العام للجمعية الكويتية لرعاية المعوقين منيرة المطوع والأمهات المكرمات وأبنائهن من ذوي الاعاقة.
وقالت الأمين العام للجائزة عائشة السالم ان تخصيص احتفال لأمهات ذوي الاعاقة يأتي تقديرا وتشجيعا لدورهن وتحفيزا لغيرهن ليكون العطاء أكبر والبذل أجزل، مؤكدة ان لكل أم بصمة مع أبنائها من ذوي الاعاقة، ولا يخفى على المركز الضغوطات وقوة التحديات التي يواجهها كل شخص يتعامل مع هذه الفئة.
ومن جانبها قالت رئيس مجلس ادارة مؤسسة سند الطفل المعاق الكويتي سبيكة الجاسر ان الهدف من تكريم امهات ذوي الاعاقة هو تسليط الضوء على دورهن المميز في رعاية ذويهم، والأخذ بأيديهن لتخطي الصعاب وممارسة الحياة بصورة طبيعية تسهل لهم الاندماج مع الآخرين وتقبل الواقع والتكيف معه.
وأوضحت ان الاعاقة لا تعني العجز والفشل والحسرة بل هي الدافع للعمل المثمر البناء الذي يفيد الآخرين، مشيرة الى ان المجتمع لا يخلو من الأمهات المثاليات اللواتي يعدن نموذج مشرف لغيرهن لعطائهن اللا محدود دون أي مقابل.

الفائزات

تخلل الحفل أوبريت غنائي بعنوان «أمي وطن» وفقرة شعرية لسفير المعاقين عبدالكريم العنزي وفي الختام كرمت الجاسر الامهات الفائزات بجائزة الأم المثالية للاعاقات الذهنية وهم:
< عائشة حسن، جدة حنان حسين من مركز الخرافي لأنشطة الأطفال المعاقين. < أحلام عواد اليحيى، والدة عثمان حسين ربيعة من مركز الكويت للتوحد. < هناء جاسم محمد الصانع، والدة خالد عبدالله النجادة من الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين. < مريم محمد رجب، والدة ناصر صباح الخزعل من جمعية الداون. < معصومة عبدالرحيم حاجية دشتي، والدة يوسف عادل علي مظفر من فريق عبير 2. < هنادي محمود علي محمد، والدة مشعل مجبل الجاسر الطواس من الرعاية النهارية – حولي. < نورة خلف سالم الويهيس، والدة عبدالرحمن سالم حامد من الرعاية النهارية – الأحمدي. < جيهان عبدالستار محمد، والدة التوأم عمرو وعبدالله خالد عبداللاه من الرعاية النهارية – الجهراء.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3698 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4065 0
خالد العرافة
2017/07/05 4617 0