[B] يدرس قطاع شؤون المستهلكين في وزارة الكهرباء تطبيق خدمة التجوال قريبا بحيث يمكن لاي مواطن الاتصال على رقم يحدد مع بدالة وزارة المواصلات، ومن ثم يتوجه محصل من الوزارة الى المكان الموجود به المواطن لتحصيل المديونية المستحقة عليه، وذلك في اطار تسهيل اجراءات دفع الفواتير وتحصيل مستحقات الوزارة لدى المستهلكين نظير انتفاعهم بخدمتي الكهرباء والماء. وأشارت مصادر مطلعة الى ان هذا التوجه جاء تسهيلا على المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة للوصول الى اماكنهم دون تحملهم عناء التوجه إلى مقار شؤون المستهلكين في المحافظات او الحضور الى مقر الوزارة بجنوب السرة، موضحة ان القطاع يدرس تعميم هذا النظام الجديد على جميع الفئات سواء المعاقين وغيرهم وذلك للقضاء على ظاهرة الازدحام والمشقة التي يتعرض لها العملاء في مكاتب شؤون المستهلكين في المحافظات الست ومقر الوزارة نفسه. وتوقعت المصادر ان يطبق النظام خلال الأشهر القليلة القادمة، بعد الانتهاء من دراسة الموضوع والاليات التي تضمن نجاحه. وعلى صعيد متصل، كشفت مصادر لـ «النهار» عن صدور تعليمات إلى جميع مكاتب شؤون المستهلكين بعدم الالتزام بالمركزية في عملية تحصيل المديونيات بحيث يتم التحصيل من جميع الشرائح والفئات من اصحاب الجواخير والشاليهات والسكن الخاص والتجاري على حد سواء. وبينت المصادر ان التحصيل كان يتم في السابق وفقا للمنطقة التي يعيش فيها المستهلك، الا ان قطاع شؤون المستهلكين ارتأى ضرورة القضاء على المركزية في التحصيل تسهيلا للاجراءات والاسراع في تحصيل المديونيات التي تعد مالا عاما تستفيد به خزينة الدولة، مؤكدة ان جميع بيانات المستهلكين موجودة على النظام الالكتروني بالوزارة ومتوفرة في جميع مكاتب شؤون المستهلكين. [/B]