[B]حينما يتعلق الأمر بتوفير أعلى المستويات لخدمة العملاء، تتميز كيوتل بأن تدريب الموظفين فيها لا يعرف حدوداً. فسيشهد هذا الصيف تعليم 17 موظفا من الذين يعملون في مراكز كيوتل في الدوحة للتخاطب بلغة الإشارة، ليكونوا على أتم الاستعداد لمساعدة العملاء من الصم أو ضعاف السمع. ويمثل هذا البرنامج التدريبي الطموح امتداداً للجهود المستمرة التي تبذلها الشركة في إطار مبادرتها للمسؤولية الاجتماعية تحت عنوان "التواصل للجميع"، التي أطلقتها في شهر ديسمبر 2010.
وهذه المبادرة موجهة لتلبية متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة في قطر. ففي شهر يونيو الماضي، اجتمع 17 من مسؤولي خدمة العملاء من قادة الفرق ورؤساء الأقسام في مراكز كيوتل، في مركز تدريب خدمة العملاء في أبو هامور للمشاركة في أول جلسة تدريبية ضمن دورة تدريبية استمرت أسبوعاً وخصصت لتعلم لغة الإشارة. وقام بتدريب المشاركين في الدورة، والتي امتدت يومياً من الساعة الثانية عشرة ظهراً إلى الرابعة عصراً، كل من محمد آل بني علي وسمير سمرين، المعتمدين كمدربين للغة الإشارة، واللذين يقدمان نشرة الأخبار على قناة الجزيرة بلغة الإشارة. وستنفذ وحدة التدريب في خدمة العملاء بكيوتل عقب إجازة عيد الفطر دورتين إضافيتين في لغة الإشارة لإنهاء برنامج التدريب للموظفين الذين تم اختيارهم مدة كل منها أسبوعاً، لإتمام الدورة التي خصصت للعاملين في مراكز خدمة عملاء كيوتل.
وفي بداية شهر أكتوبر المقبل سيكون عدد من موظفي خدمة العملاء في كيوتل مؤهلين لاستخدام لغة الإشارة في التواصل في مراكز كيوتل في الريان وسلوى وفي مركز فيلاجيو للتسوق ومجمع حياة بلازا. وستقوم كيوتل خلال الأشهر المقبلة بتدريب المزيد من موظفي خدمة العملاء على استخدام لغة الإشارة في مراكزنا في الوكرة، وسيتي سنتر، والخور. وكانت كيوتل قد اشتركت مع مركز قطر للتكنولوجيا المساعدة (مدى) وفودافون في مبادرة "التواصل للجميع" العامة، والتي تسعى جاهدة لتزويد ذوي الاحتياجات الخاصة في قطر بأدوات الاتصالات التي تلزمهم بهدف مساعدتهم على التواصل والمشاركة في مجتمعهم. ومن خلال مبادرة "التواصل للجميع"، أصبح بإمكان ذوي الاحتياجات الخاصة الآن الحصول على الأجهزة والملحقات الخاصة، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى مركز اتصال كيوتل الجديد وخدمات الفوترة الجديدة. وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم تحديث موقع كيوتل الإلكتروني بإضافة قسم جديد لذوي الاحتياجات الخاصة، يتضمن معلومات وأدوات مساعدة مثل إمكانية تكبير الأشياء.
ويحق لذوي الاحتياجات الخاصة الحصول على خصم خاص بقيمة 50% على تكنولوجيا وخدمات كيوتل المساعدة ضمن مبادرة "التواصل للجميع" إذا كان لديه هوية خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة صادرة عن الجمعية القطرية لإعادة تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة. ويستفيد من ذلك الخصم أيضاً جميع المواطنين الذين تجاوزت أعمارهم 65 عاماً. وكعميل، يحصل ذوو الاحتياجات الخاصة على ذلك الخصم على جميع خدمات الاتصالات الجوالة والإنترنت والهاتف الثابت باستثناء المكالمات الدولية. كما يحق لذوي الاحتياجات الخاصة الحصول على هاتف خاص بخصم 50 بالمائة كل سنتين. لقد أصبحت كلمة "التواصل" في كيوتل أكثر من مجرد كلمة فهي تشكل التزاماً باستباق متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة في قطر وتوفير الحلول والخدمات اللاسلكية التي يحتاجون إليها للتواصل. كما أننا أول شركة في دولة قطر تقدم هذا النوع من الخدمات، ولدينا خطط لتطوير مراكز كيوتل، وموقعها الإلكتروني، ومنتجاتها وخدماتها حتى يكون التواصل عملية سهلة وممتعة لعملائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة.
[/B]