0 تعليق
565 المشاهدات

دعم 72 معوقاً لإكمال دراستهم الجامعية



[B]
أوضح مدير جمعية المعوقين في محافظة الأحساء السعودية عبد اللطيف الجعفري، أن الجمعية صرفت خلال العام الجاري، 262 جهازاً للمعوقين، تتراوح قيمتها بين 400 وسبعة آلاف ريال. كما تمكنت الجمعية من توظيف 227 معوقاً في القطاع الخاص، وتدريب 136 في مهن فنية ومكتبية، ومساعدة 72 شخصاً على إكمال دراستهم الجامعية، وكفالة 42 معوقاً من مستحقي الزكوات والتبرعات. وأبان أن هذه الخدمات «قُدمت من صندوق التبرعات التي حصلت عليها الجمعية من رجال الأعمال والمحسنين».

إلى ذلك، انطلقت مساء أول من أمس، بطولة الصم الرمضانية الثانية لكرة القدم، التي تنظمها جمعية المعوقين، بالتعاون مع نادي الفتح الرياضي، وذلك في مقر النادي. واستهلت البطولة بمباراتين افتتاحيتين، جمعت كلاً من فريق العيون مع فريق العمران الجنوبية، وانتهت بفوز الأول. وتجمع البطولة أربعة فرق، جميعها من الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية (الصم). ونوه الجعفري، إلى أهمية إدماج هذه الشريحة، من خلال «إقامة مثل هذه البطولات، ونحوها من الفعاليات المجتمعية، التي من شأنها مساعدتهم في التغلب على ظروف إعاقتهم، وتبعد شبح التقوقع على أنفسهم»، مشيداً بالمواهب التي تتمتع بها هذه الفئة.

إلى ذلك، أطلقت جمعية المنصورة الخيرية في محافظة الأحساء، مشروعاً لفتح حسابات مصرفية، وصرف بطاقات صراف آلي للمستفيدين المسجلين رسمياً في الجمعية، بالتعاون مع البنك العربي الوطني. وقال أمين الصندوق في الجمعية أحمد الوباري: «إن هذه الخطوة تأتي ضمن خطط تطوير العمل في مجال خدمة المستفيدين من الجمعية، إذ يتم إيداع المساعدات النقدية الدائمة التي تقدمها الجمعية في شكل آلي، ولا حاجة لأن يحضر المستفيد لمقر الجمعية لاستلامها، وفي ذلك تسهيل على المستفيدين، ورفع للحرج عنهم، وحفظ لماء وجوههم». وأوضح الوباري، أن «الجمعية تقدم مساعدات دائمة لأكثر من 250 أسرة من سكان المنصورة، والشهارين والطريبيل، تشمل الفقراء والمحتاجين والأرامل والأيتام. وبلغت قيمة المساعدات المقدمة خلال شهر رمضان مبلغ 250 ألف ريال، قدمتها الجمعية على شكل مساعدات عينية ونقدية».

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3698 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4065 0
خالد العرافة
2017/07/05 4617 0