0 تعليق
369 المشاهدات

زين ترعى مسابقه الصم لحفظ القرآن الثانية على مستوى الدول العربية



[B]أعلن المدير التنفيذي للعلاقات العامة والاتصالات في شركة زين عبدالله الجدعان عن تنظيم مسابقة اقليمية هي الاولى من نوعها لحفظ القرآن الكريم للصم والبكم للسنة الثانية على التوالي بالتعاون مع المركز الوقفي لاجيال القرآن الكريم ومجموعة الراية وذلك تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير العدل ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل د.محمد العفاسي، تحت مسمى «مسابقة زين لحفظ القرآن الكريم للصم» خلال الفترة من 8 ـ 10 أغسطس الجاري بفندق الراية، مشيرا الى أن المسابقة هذا العام قد طورت وأصبحت على مستوى الدول العربية وذلك بمشاركة وفود عربية من دول شقيقة وهي:المملكة المغربية، الجمهورية اللبنانية، المملكة الاردنية الهاشمية، جمهورية مصر العربية واليمن الى جانب دول مجلس التعاون الخليجي ليصل عدد الدول المشاركة الى 11 دولة. وأضاف «زين تفتخر بتنظيمها ورعايتها لهذه المسابقة للسنة الثانية على التوالي والتي تخاطب فئة نعتز بها جميعا، مشيرا الى حرص الشركة على تشجيع وتحفيز الصم على الاقبال على حفظ القرآن الكريم، وبث روح العزيمة والاصرار لدى الكثيرين من هذه الفئة التي تحتاج منا كل الدعم والرعاية»، لافتا الى أن زين تدرك أن المسؤولية الاجتماعية بالنسبة لها أمر بالغ بالاهمية، وتدرك أن الاهتمام بأطياف المجتمع المختلفة بمن فيهم أصحاب الاحتياجات الخاصة هو النواة الرئيسية التي ترتكز عليها تحركاتها.

وأكد على أن شركة زين ستواصل دعمها لجميع الانشطة سواء كانت اجتماعية أو ثقافية أو تربوية انطلاقا من ايمانها الشديد بعظم دور هذه الانشطة في المجتمع، لافتا الى أن دور المؤسسات والشركات لا يقف عند ممارسة دورها الاساسي في ممارسة النشاط الاقتصادي فحسب بل يمتد الى ممارسة دورها في المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع الذي تتواصل فيه.

ومن جهته، أوضح رئيس مجلس ادارة شركة مجموعة الراية عدنان الحداد أن الهدف من مشاركتنا في هذه المسابقة هو دعم فئة مهمة في مجتمعنا وهي فئة الصم من ذوي الاحتياجات الخاصة بتحفيزهم وتشجيعهم على حفظ القرآن من خلال توفير جميع السبل التي تسهل لهم ذلك.

وأشار الى أن المسابقة هذا العام ستشمل عددا من الفعاليات المختلفة ومنها اقامة معرض للاجهزة والوسائل التكنولوجية لحفظ القرآن الكريم على هامش المسابقة وذلك بناء على رغبة زين في ادخال الوسائل الالكترونية في تعليم فئة الصم، وذلك من خلال توفير أجهزة حديثة داخل المعرض تساعد على تسهيل عملية حفظ القرآن الكريم غير متوافرة في السوق المحلي، هذا بالاضافة الى اقامة مسابقة ثقافية وتقديم فيلم وثائقي عن المسابقة، مشيرا الى أن هنالك مفاجأة سيتم الاعلان عنها في الحفل الختامي للمسابقة.

وأوضح أن المسابقة تنقسم لمستويين: متقدم ومبتدئ، وتضم المسابقة 60 مشاركا، وبالنسبة للقيمة المادية للجوائز المقدمة للمشاركين فهي تتراوح ما بين 600 ـ 400 دينار.

ومن جانبه، أشار المدير التنفيذي للمركز الوقفي ابراهيم الفيلكاوي الى أن الهدف الاساسي من هذه المسابقة هو ربط ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم بكتاب الله عز وجل، لافتا الى أنه سيتم استخدام القلم الالكتروني بدلا من الكتابة اليدوية النمطية في مسابقة هذا العام والذي سيحدد مدى ومستوى حفظ المشاركين فهو يسجل كل حركة يقوم بها المشارك، مبينا أن هذه التقنيات الالكترونية الحديثة تفتح مجالا أكبر لتفاعل تلك الفئة المميزة مع المحيط الذي حولها.

وأكد الحرص هذا العام على أن تتميز وتتمتع أسئلة الاختبارات بنوع من العدل، كما قمنا بتوفير اختبارات متعددة ومختلفة للمشاركين منعا لحدوث الغش، مشيرا الى أنه ستقام على هامش المسابقة دورة مختصرة ومركزة لتعليم لغة الاشارة للراغبين خلال المسابقة. وأوضح أن لجنة التحكيم تتكون من تربويين أصحاب خبرة من وزارة التربية ومن حفظة القرآن.

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3698 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4065 0
خالد العرافة
2017/07/05 4617 0