0 تعليق
427 المشاهدات

لجنة شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة البرلمانية تناقش اقتراحين بقانون



[B]ناقشت لجنة شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة البرلمانية في اجتماعها اليوم اقتراحين بقانون اولهما في شأن انشاء مجمع الامل لذوي الاحتياجات الخاصة والاخر في شأن انشاء مدينة صباح الاحمد للنشاط الاولمبي لذوي الاعاقة.
وقال المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الدكتور جاسم التمار في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع ان اللجنة ناقشت تلك المشروعات "الممتازة التي تفتقدها دولة الكويت لخدمة ابناء هذه الفئة".
واوضح التمار انه طلب من اللجنة البرلمانية منحه مزيدا من الوقت من اجل دراسة هذين المشروعين لاسيما انهما من المشروعات الكبيرة والمتعلقة بجهات أخرى في البلد ومنها وزارة التربية (مجمع الامل) والهيئة العامة للشباب والرياضة (مدينة صباح الاحمد).
وذكر ان الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة على اتصال بكل الجهات ذات العلاقة من اجل توحيد الرؤى بما من شأنه دعم فئة المعاقين.
وردا على سؤال في شأن عملية اعادة تقييم بعض حالات الاعاقة المسجلة لدى الهيئة اكد التمار ضرورة اعادة تقييم الحالات "لان هناك الكثير من الملفات القديمة منذ الثمانينات" لاسيما ان هناك عددا كبيرا قد انتقلوا الى رحمة الله تعالى وان هناك آخرين على قيد الحياة "ولابد ان تكون بعض الحالات قد شهدت تطورات" فيها.
وقال ان ابواب الهيئة مفتوحة للجميع لاسيما ان الهدف الرئيسي هو خدمة فئة ذوي الاعاقة مشيرا الى اتفاق وجهات نظر المسؤولين عن الهيئة مع اعضاء اللجنة البرلمانية "وهذا ما يجعلنا نعمل ونجتهد وسيأخذ كل ذي حق حقه"[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3696 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4063 0
خالد العرافة
2017/07/05 4615 0